اعلان

اعلان
الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016

كيف تميز بين الشاحن الأصلي و المقلد ؟




شواحن الآيفون و الآيباد المقلدة ، البعض ينخدع بها أثناء شرائها و البعض الآخر يلجأ إليها كبديل أرخص مقارنة بالشواحن الأصلية . أياً كان ، فامتلاكك لشاحن مقلد يعرّض جهازك للتلف و يهدد سلامتك ، ليس هذا من باب النصائح البديهية أو التجارب الشخصية و إنما بناءً على تحقيقات أجرتها مؤسسة معايير التجارة البريطانية Trading Standards Institute و التي أظهرت أن 99% من الشواحن المقلدة الخاصة بأجهزة آبل فشلت في اجتياز اختبارات 
الشواحن المقلدة وباء مجهول المصدر !
ليست نسبة الـ 99% مبالغاً فيها ، فمن بين 400 شاحن مقلد تم التحقق منها لم يتجاوز اختبارات السلامة منها سوى 3 شواحن فقط ! هذه الشواحن تكون مجهولة المصدر و غير معروف الجهة أو الشركة التي قامت على تصنيعها ، و لا تخضع هذه الشواحن لأية معايير تخص الأمن و السلامة قبل طرحها للبيع على الإنترنت أو في المتاجر ، فقط يتم تصنيعها بغرض الحصول على أموالك في مقابل منتج مزيف .
تم تجميع الشواحن المقلدة التي خضعت للاختبار من دول عدة كالصين و الولايات المتحدة و أستراليا ، و إن كانت نسبة الخطر كبيرة جداً في دول كهذه ، فالأحرى أن الأمر أسوأ بكثير في دول أخرى لا تُفرض فيها أي أنواع من الرقابة ، و يقع المستهلك فيها ضحية للغش التجاري .
لماذا الشواحن المقلدة غير آمنة ؟
تسبب الشواحن المقلدة طيف واسع من المشاكل ابتداءً بالشحن البطيء و تناقص عمر البطارية و رفع حرارة الجهاز أثناء الشحن و انتهاءً بتلف الجهاز كلياً و انفجار البطارية و صعق المستخدم و التسبب في الحرائق !
كيف يمكنك التفرقة بين الشاحن الأصلي و المقلد ؟
يفضل شراء الشواحن من متجر آبل أو أحد وكلائها المعتمدين ، و قبل الإقدام على الشراء عليك فحص الشاحن و التأكد من عدة نقاط :

1. التحقق من الكتابة الموجودة على كابل الشحن
ستجد سطر مكتوب على كابل الشحن موجود على بعد 7 إنش ( 17 سنتيمتر تقريباً ) من منفذ USB يفيد بأنه تم تصميمه من بواسطة آبل : “Designed by Apple in California” ، يلي ذلك بلد التصنيع : “Assembled in China” أو “Assembled in Vietnam” أو “Indústria Brasileira” ، و أخيراً رقم تسلسلي مكون من 12 رقماً كما هو موضح بالصورة 
2. التحقق من منفذ Lightening

3. التحقق من منفذ USB 



اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي